الثلاثاء، 30 سبتمبر 2008

أهم ـ أوسع ـ أوهن

أهم
ـــــــ
* أهم 100 مفكر عالمي عام 2010 The FP Top 100 Global Thinkers: قائمة أصدرتها مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية واسعة الانتشار وأقامت حفل التكريم في نوفمبر 2010/ تصدر القائمة المليارديران الأمريكيان Warren Buffett and Bill Gates اللذان تبرعا بأكثر من نصف ثروتيهما للأعمال الخيرية (المصدر)/ د. محمد البرادعي احتل رقم 20 ضمن القائمة. ذكرت المجلة في حيثيات اختياره: من خلال عمله كمدير عام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، لم يتردد في مواجهة الكثير من القوى العظمى ومنهم الرئيس الأمريكي جورج بوش. وكذلك مواجهة أصعب حالات الانتشار النووي. بعد انتهاء عمله في الوكالة الدولية، أخذ على عاتقه تحدي أكبر وهو وضع مصر على طريق الديموقراطية/ أحمد داود أوغلو وزير خارجية تركيا ضمن القائمة/
ـــــــــ
جمال مبارك
*أهم ١٠ رؤساء متوقعين لأفريقيا عام ٢٠١1: مؤسسة «بيللو آند مانشا» البحثية الأمريكية المهتمة بمتابعة الشؤون الأفريقية، وتتخذ من مدينة نيويورك مقرا لها، تضع جمال مبارك الأمين العام المساعد للحزب الوطنى، أمين السياسات، فى المركز التاسع ضمن قائمة أهم ١٠ رؤساء متوقع وصولهم للحكم فى أفريقيا بحلول عام ٢٠١٠ ، فى تقرير أصدرته مؤخرا. (المصرى اليوم)
* أهم الجواسيس في تاريخ الشرق الأوسط المعاصر: (حتى عام 2005) الملياردير ورجل الأعمال المصري اشرف مروان ، صهر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ، حيث عمل مع أجهزة مخابرات ايطاليا والاستخبارات الأمريكية "CIA" وجهاز المخابرات البريطانية "M16" وأنه كان عميلا مزدوجا مع المخابرات المصرية والموساد الإسرائيلي.(مصراوى عن تقرير نشرته مجلة "برايفيت آي" البريطانية)..انظر: العميل المزدوج..متعلقات: أشرف مروان - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ــــــــــ
بينظير بوتو
* أهم حدث سياسي في العالم (لعام 2007 حسب استطلاع رأى أجراه موقع "مصراوى" علي النت): اغتيال بينظير بوتو زعيمة المعارضة في باكستان.

* أهم حدث سياسي في العالم العربي (لعام 2007 حسب استطلاع رأى أجراه موقع "مصراوى" علي النت): فرض حماس سيطرتها على غزة.

* أهم حدث سياسي في مصر (لعام 2007 حسب استطلاع رأى أجراه موقع "مصراوى" علي النت): اعلان بدء العمل في البرنامج النووي.

أحمدى نجاد
* أهم شخصية سياسية في العالم (لعام 2007 حسب استطلاع رأى أجراه موقع "مصراوى" علي النت): الرئيس الإيراني أحمدي نجاد.

الرئيس حسني مبارك

* أهم شخصية سياسية في العالم العربي (لعام 2007 حسب استطلاع رأى أجراه موقع "مصراوى" علي النت): الرئيس المصرى محمد حسني مبارك.

* أهم شخصية في مصر لعام2010 : الشاب السكندرى خالد سعيد، الذى أطلق عليه لقب «شهيد الطوارئ» ، والذى احتشدت مصر متضامنة معه ، وأصبح معروفاً في كل بيت مصري داخل وخارج مصر...إلخ. (الدستور: رءوف مسعد
في )

إبراهيم عيسي

* أهم شخصية مصرية معارضة (لعام 2007 حسب استطلاع رأى أجراه موقع "مصراوى" علي النت): الكاتب الصحفي ابراهيم عيسى رئيس تحرير جريدتي "الدستور" و"صوت الأمة".

* أهم مباراة في تاريخ كرة القدم المصرية: مباراة مصر والجزائر باستاد القاهرة يوم 14 نوفمبر 2009 في ختام تصفيات المجموعة الثالثة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم‏ ، لتحديد الفريق المتأهل لمونديال جنوب افريقيا سنة 2010. في ظل حملات الشحن الجماهيري والإعلامي من الجانبين ، ولم تحظ مبارة سابقة بمثل هذا الاهتمام والترقب محليا وعربيا وعالميا. (مصراوى)
إيناس الدغيدى
* أهم مخرجة عرفتها السينما المصرية على مدى تاريخها الطويل: إيناس الدغيدي ، وذلك في رأى الفنانة منة شلبي واصفة إياها بأنها إحدى أهم الظواهر الفنية في السينما المصرية، لأنها تملك الخبرة الفنية، والحرفية العالية، والسيطرة على أدواتها، والروح الشاعرة، والإحساس بالإيقاع، والعين التشكيلية، فضلاً عن جرأتها الفكرية والفنية في مناقشة قضايا المجتمع ومشاكل الشباب على وجه الخصوص التي هي أهم محور في حياتنا اليومية..(مصراوى)

السد العالي

* أهم مشروع هندسي في القرن العشرين: السد العالي ـ كما اعتبرته المفوضية الدولية للسدود ، وهي أعلى هيئة دولية متخصصة في مجال السدود ودراساتها.

* أهم معرض دولي للكتاب في العالم: معرض فرانكفورت.

ــــــــــ
أوسع
ــــــــ
لا جازيتا ديلو سبورت
* أوسع صحيفة انتشارا ً في إيطاليا: صحيفة 'La Gazzetta dello Sport'.
ـــــــــ
أوهن
ـــــــــ
بيت العنكبوت
* أوهن البيوت: بيت العنكبوت ، علي نحو ماورد في القرآن الكريم.

ليست هناك تعليقات: