الثلاثاء، 30 سبتمبر 2008

أضخم

ــــــــــ

ساحل نورماندى
أضخم إنزال (غزو) بحري في التاريخ الحديثإنزال قوات الحلفاء في السادس من يونيو (حزيران) 1944 على ساحل نورماندي، الذي يمتد بطول 80 كيلومترا في شمال فرنسا، والذي كان محطة حاسمة في الحرب العالمية الثانية
* اضخم بطن في العالم و بدون منازع: لا يوجد معلومات.
* أضخم جنازات ف التاريخ:  أضخم جنازةمسجلة في التاريخ، هي تلك التي أقيمت لهندي توفي في 1965 بأخطر الأمراض، سرطان المريء ، لشدة إدمانه على مضغ التبغ ، وهو "سي إن آنادوراي" كبير وزراء ولاية تاميل نادو، المعروفة باسم "مدراس" أيضا ، فقد شارك فيها 15 مليون حزين، وهي في كتاب "جينيس" بلا منافس منذ ذلك العام، إلا إذا هاجت جنوب إفريقيا وماجت، وأقامت "مليونية" لمانديلا تفوقها، وبها تتفوق أيضا على ما كان من تشييع لاثنين من مشاهير العرب: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والمطربة أم كلثوم. (للمزيد + 60 زعيما يحضرون جنازة مانديلا والملايين يصلون على روحه | أخبار | DW ...)
* أضخم حيوان علي وجه الأرض: هو الحوت الأزرق ، قديما و حديثا ، يوجد في معظم البحار ، يبلغ طوله أكثر من 30 مترا (100 قدم) ، ويصل وزنه إلي 200 طن ، حجم قلبه يفوق حجم السيارة , أوعيته الدموية كبيرة بالحجم الذي يستطيع الأنسان العادي السباحة بداخلها.(للمزيد) + (فيديو)* أضخم دار عبادة في العالم القديم: معبد الكرنك لعبادة الإله "آمون" بمدينة طيبة (الأقصر حاليا) بالوجه القبلي جنوب مصر. * اضخم طفل في العالم: وعمره 8 شهور فقط ، ووزنه 19 كلغم ، ويتوجب إرضاعه يوميا ، بمعدل 20 مرة رضعة....عائلة الطفل حاليا تبحث عن حل طبي لتفادي البدانة التي يعاني منها منذ الولادة.
* اضخــم طفله في العالم: الطفلة جيسكا ، و تبلغ من العمر 5 سنوات فقط ، و لكن وزنها يبلغ 230 باوند. و قد تم عمل لقاء مع هذه الطفلة فى إحدى القنوات الفضائية الامريكيه المعروفة من أجل تشجيعها وجمع التبرعات لها ، لإجراء عملية لها ، و لكى تنعم بحياة سعيدة ..
يعادل وزن الناقلة السعودية المحتجزة وزن ثلاث حاملات طائرات (BBC)
* أضخم عملية قرصنة بحرية: عملية اختطاف ناقلة النفط السعودية العملاقة سيرياس ستار قرب شواطئ الصومال ، وتحمل على متنها شحنة نفط قيمتها مائة مليون دولار.تم الاختطاف على بعد 450 ميلا بحريا جنوب شرقي كينيا في نوفمبر 2008 ثم نقلت إلى ميناء هاراديري بالصومال. وعبرت شركة فيلا إنترناشيونال - الذراع الملاحية لشركة أرامكو السعودية - عن اعتقادها بأن جميع أفراد الطاقم وعددهم 25، سالمون. وينتمي أفراد الطاقم إلى كرواتيا وبريطانيا والفلبين وبولندا والسعودية.("الجزيرة نت")
* أضخم مراسم دفن شهدها التاريح الحديث هي جنازة البابا يوحنا بولس الثاني يوم الجمعة 8/4/2005 في ميدان القديس بطرس في روما ، والتي اشترك فيها حوالي مليونا شخص ونحو 100 من الشخصيات العالمية.

ليست هناك تعليقات: