الثلاثاء، 30 سبتمبر 2008

أسطع ـ أسعد

أسطع
* اسطع عنوان للبنان في العالم: المفكر والاديب اللبناني جبران خليل جبران (1883-1931) مؤلف كتاب "النبي" بما فيه من مواقف انسانية تخطت الزمن لا تزال تثير الدهشة والاعجاب بعد مرور عشرات السنين على وفاته. أطلق هذه الشهادة الشاعر اللبناني هنري زغيب لوكالة فرانس برس بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين بعد المئة لولادة جبران. صدور الكتاب عام 1923 وهو كتاب نثر شعري صاغه باللغة الانكليزية. وطبع الكتاب مجددا مرات عديدة حتى تخطت نسخه الملايين وتمت ترجمته الى عشرات اللغات في العالم.يمجد الكتاب الحياة والحرية ويضم تأملات عن الحب والعمل والموت.
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
أسعد

(صخرة آسو في أبوجا عاصمة نيجيريا أو كما يسميها سكانها The Motherland..التي تنتشر فيها الأماكن الطبيعية الجميلة انقر هنا لمعرفة المزيد)
* أسعد أهل الأرض:‏ سكان نيجيريا ، نتيجة إحصائية ودراسة علمية أجريت في‏65‏ دولة‏ ، نشرتها مجلة استايسمان الأمريكية‏ في ديسمبر عام 2003 .. لماذا؟ لأنهم راضون عن نصيبهم في الدنيا‏..‏ فالقليل يسعدهم والكثير لا يفسدهم‏..‏ والبهجة هي شعارهم اليومي.‏فماذا يفعلون؟ ليس من الضروري أن يفعلوا أي شيء‏.‏ يكفي أنهم أحياء يروحون ويجيئون‏,‏ سواء كان هناك هدف أو لم يكن‏,‏ وإذا عادوا إلي بيوتهم فهم سعداء إن وجدوا أحدا أو لم يجدوا‏,‏ فالحياة يجب أن تكون سهلة‏,‏ وأن تكون مشكلاتها ترابا تحت قدميك‏,‏ أو تحت قدميك العاريتين..(اضغط هنا لمعرفة المزيد)‏ 
أسعد بلد في العالم
                                          * أسعد بلد في العالم:

تعرّف على أكثر 10 دول سعادة في العالم عام 2023 - CNN

ليست هناك تعليقات: