الثلاثاء، 30 سبتمبر 2008

أسرع

* أسرع حديقة يتم إنشاؤها فى العالم: «حديقة الطفل (محمد علاء مبارك)» فى القاهرة الجديدة بمحافظة حلوان. أقيمت الحديقة بالجهود الذاتية، على مساحة ١٠ آلاف متر، وتحتوى على ١٠٠٠ شجرة، وبعض أنواع الزهور، وجاءت بمبادرة من إدارة مدرسة «كيمبريدج مصر» الخاصة وأولياء الأمور والتلاميذ، بهدف تخليد ذكرى حفيد الرئيس، الذى وافته المنية يوم 18 مايو 2009 بدأ إنشاؤها بعد ساعات قليلة من تشييع جنازة الفقيد ، على أن يتم افتتاحها يوم 23 من نفس الشهر.(المصرى اليوم)..متعلقات: إطلاق اسم محمد علاء مبارك علي حديقة مبادرة ألف شجرة لمصر + حديقة الشلالات بالاسكندية يتغير اسمها الى حديقة محمد علاء مبارك
* ( أَلاَ لَهُ الحُكْمُ وَ هُوَ أَسْرَعُ الحَاسِبِينَ ) الأنعام:62* أسرع الحيوانات علي وجه الأرض: الفهد الصياد (شيتا) ، وتصل سرعته إلي 112كم/ ساعة.
يوسين بولت يحمل شبلا في الحديقة الوطنية بالعاصمة الكينية نيروبي
* اسرع رجل في العالم: البطل الاولمبي والعداء العالمي يوسين بولت (مواليد 1986)، وهو عداء جمايكي معروف بانجازاته الهائلة في بطولة العالم لألعاب القوى 2009.(للمزيد من "ويكيبيديا")
أحد أنواع البط البحرى
* أسرع طائر في مستوى الطيران الثابت: Eider Duck نوع من البط البحرى يعتبر ، وتبلغ سرعته 76كم/ ساعة.
* أسرع قرص صلب في العالم: قامت شركة متخصصة في صناعة الإلكترونيات بإنتاجه ، تبلغ سعته التخزينية 256 جيجابايت.حجم القرص الجديد ـ الذي قامت شركة "سامسونج إلكترونيكس" الكورية الجنوبية بتطويره ـ يبلغ 2.5 بوصة ويعمل بتكنولوجيا (سوليد ستيت درايف) التي تزود مستخدمي الحاسبات بالتقنية اللازمة لتطوير الحاسبات المحمولة بسرعة أكثر و سعة تخزينية أكبر.
* أسرع قطار في العالم اسرع قطار في العالم: بدأ عمله في جنوب الصين في مارس 2009 وينطلق فيها بسرعة 350 كيلومترا في الساعة ، ويقطع المسافة بين جوانججو عاصمة اقليم جوانجدونج بجنوب الصين ومدينة ووهان في وسط البلاد (1100 كيلومتر) في ساعتين ونصف الساعة تقريبا. (مصراوى عن رويترز) ..ويبلغ متوسط سرعة القطار 350 كلم في الساعة ، وستستغرق الرحلة بين مدينتي يوهان (وسط) وكانتون (جنوب) ثلاث ساعات ، مقابل عشر ساعات قبل وضع الخط السريع في الخدمة ، ويمكن أن تصل سرعة القطار إلى 2.394 كلم في الساعة ، علما بأن متوسط سرعة القطارات يبلغ 243 كلم في الساعة في اليابان و232 كلم في الساعة في ألمانيا و277 كلم في الساعة في فرنسا. ويسمح خط الركاب الجديد بتخفيف الضغط على حركة الشحن القادم من منطقة جوانجدونج الصناعية، إحدى أكبر المناطق الصناعية في الصين..(للمزيد)
* أسرع وباء انتشارا على الاطلاق: انفلونزا (اتش1 ان1) (المعروف بإنفلونزا الخنازير). كذلك وصفته منظمة الصحة العالمية ، وقد أعلنته وباء عالميا في 11 يونيو 2009.(مصراوى)..انظر"انفلونزا الخنازير"

ليست هناك تعليقات: