الثلاثاء، 30 سبتمبر 2008

أرخص ـ أرفع ـ أرقي ـ أروع

أرخص
ــــــــــ

* أرخص سيارة في العالم: سيارة "نانو" الصغيرة ، طرحتها شركة "تاتا" الهندية في الأسواق في مارس 2009 في مدينة مومباي بسعر يوازي 1979 دولارا أمريكيا.من المنتظر أن تجتذب هذه السيارة ذوي الدخل المحدود في الدول النامية، الذين لم يكونوا يحلمون بقيادة سيارة جديدة بهذا السعر. وتبلغ قوة محرك السيارة ذات الأبواب الأربعة والتي تقل خمسة ركاب 33 حصانا، وسعة محركها 624 سم مكعب. إلا أن السيارة ليست مجهزة براديو أو جهاز تكييف أو وسادات هوائية.

ــــــــــــــــــــــــــــــ

أرفع
ــــــــ
* أرفع وسام بريطاني: وسام الإمبراطورية البريطانية ، تسلمه المفكر المصرى الدكتور محمد عبدالحليم، أستاذ الدراسات الإسلامية، مدير مركز الملك فهد للدراسات الإسلامية بكلية الدراسات الشرقية والأفريقية بجامعة لندن، عام 2008 وذلك تكريماً لجهوده فى خدمة الثقافة والأدب العربى وتفاهم الأديان.

ـــــــــ
أرقي

ـــــــ

* أرقى جائزة للسلام: جائزة نوبل.انظر الجوائز الدولية في مجالات السياسة والسلام وحقوق الإنسان + قائمة الحاصلين على جائزة نوبل للسلام + النساء الحاصلات على نوبل + أشهر العرب الحاصلين عليها: الرئيس محمد أنور السادات 1978 ، الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات 1994 ، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية د. محمد البرادعي 2005

أروع
* أروع انتصار كروي في تاريخ مصر (بحسب المراقبين):حصول المنتخب القومي علي كأس الأمم الإفريقية للمرة السادسة في تاريخ البطولة والثانية علي التوالي بقيادة الكابتن حسن شحاتة بعد فوزه علي فريق الكاميرون 1/ صفر أحرزن محمد أبو تريكة.
* أروع كلمة: يا رب.

ليست هناك تعليقات: