الثلاثاء، 30 سبتمبر 2008

أغلي

أغلي

ــــــــ



* أغلي الأصوات النسائية: شيرين عبد الوهاب: (وثاني أغلى المطربين في مصر بعد عمرو دياب). بلغت قيمة تعاقدها مع شركة روتا أربعة ملايين دولا ر ، وتحصل شيرين علي 70 الف دولار في الحفلة الواحدة وهي الأكثر طلباً في الحفلات خاصة تلك المقامة في الكويت والمغرب العربي.يليها كل من: أنغام ، آمال ماهر ، روبي ، مي كساب. (مصراوى)..موضوع ذو صلة: الحمل يهدد النشاط الفني لشيرين
* أغلى حادث تحطم طائرة في التاريخ: حادث تحطم قاذفة القنابل الأميركية من طراز "بي 2 ستيلث" فوق سماء جزيرة غوام في المحيط الهادئ فبراير 2008 ويعد الأفدح من حيث الكلفة في تاريخ حوادث الطيران.
* أغلي حفنة تراب: اشتري مواطن في قطر عن طيب خاطر حفنة من تراب الأقصي بــ‏180‏ ألف دولار‏.‏ جري ذلك خلال أمسية خيرية نظمت علي هامش مؤتمر القدس السادس بالدوحة لبيع قطع من المقتنيات المقدسية بالمزاد العلني أثمرت عن جمع‏17‏ مليون دولار‏.‏(أكتوبر 2008)

(الأموال والإنترنت تحدد الفائز بإنتخابات الرئاسة الأمريكية)
* أغلى حملة انتخابات رئاسية أميركية في التاريخ: حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة (نوفمبر 2008) حيث تتركز على الإعلانات التلفزيونية.ويتوقع مركز سياسات رد الفعل –الذي يراقب مواضيع من هذا النوع- أن يقترب من ربع تريليون دولار الإجمالي النهائي الذي ينفقه مرشحا الحزب الجمهوري جون ماكين والحزب الديمقراطي باراك أوباما وجماعات المصالح الخاصة المرتبطة بهما.(للمزيد) * اغلى شجرة عيد ميلاد في العالم: أقامها خليفة خوري، صاحب محل مجوهرات في بهو فندق قصر الإمارات، المصنف برتبة سبع نجوم، بلغ ارتفاعها 13 مترا ، وقد ازدانت بالجواهر المتلألئة.علقت في الشجرة 181 قطعة من الماس واللالىء والزمرد واللازورد والأحجار الكريمة الأخرى.تبلغ قيمة الشجرة تبلغ حوالى 10 آلاف دولار لكن قيمة المجوهرات فاقت أحد عشر مليون دولار. (للمزيد) فيديو


ــــــــــــــ


كريستيانو رونالدو


* أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم: انضمام كريستيانو رونالدو (24 عاما)، والحاصل علي جائزة الكرة الذهبية عام 2008 ، إلى ريال مدريد الإسباني ، قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي صيف 2009 ، مقابل 94 مليون يورو.(msn)


* أغلى «فيديو كليب» في العالم: أنتجه مايكل جاكسون وأخته جانيت ويحمل اسم اغنيتهما المشتركة «سكريم»(صرخة) التي صدرت عام 1995، إذ خصصت الشركة المنتجة، بالتعاون مع الشقيقين جاكسون، مبلغ 7 ملايين دولار لإنتاج الفيلم. وتم تصوير الفيلم القصير، بتأثيراته الفنية المدهشة، داخل كبسولة فضاء حقيقية تم تأجيرها من وكالة الفضاء الأميركية. ولم يدخل فيلم «باد» لمايكل جاكسون، ضمن قائمة الفيديو كليب الأكثر كلفة في العالم رغم تلقي المخرج الكبير سكورسيزي مبلغ نصف مليون دولار عنه.



* أغلى كتاب في العالم: "طيور أمريكا" للفنان جون جيمس أودوبون ، الذى بيعت نسخة نادرة منه بالمزاد العلني في العاصمة البريطانية لندن بمبلغ 11 مليون دولار.(bbc)

ـــــــــــــ



* أغلي لسان في العالم: لسان الايطالي الشاب جينارو بيليتشيا، وهو أشهر ذواق للقهوة في العالم، والذى تم التأمين عليه بمبلغ 13.95 مليون دولار. انظر "أشهر ذواق للقهوة في العالم"



*اغلى مجلة فى العالم: مجلة "رويال ريبورت" Royal Annual Report التي عرضت في براغ بسعر تخطى مائتين واربعة وسبعين الف دولار، ويأمل الناشرون ان تدرج المجلة فى موسوعة جينيس كأغلى مجلة فى العالم.وقد صدر العدد السنوى الخاص من المجلة ، وزين العدد بالذهب والماس النقى.(مصراوى عن "رويترز")



* أغلي مدن العالم: موسكو للعام الثاني علي التوالي‏ ,‏ تلتها لندن‏,‏ واحتلت المركز الثالث سول‏,‏ تلتها طوكيو‏,‏ فهونج كونج.. وذلك وفق تقرير أعده مكتب للدراسات البريطانية‏.‏ وقد خلت القائمة التي ضمت‏20‏ مدينة من القاهرة‏.‏(يونيو2007)

أحد أحياء لواندا عاصمة أنجولا
* أغلى المدن من حيث تكلفة المعيشة: العاصمة الانجولية لواندا / حسب قائمة مسح أجرته مؤسسة مرسير ورلدوايد في يونيو 2010، شمل 214 مدينة في خمس قارات ويقارن تكاليف أكثر من 200 عنصر في كل مدينة. وجاءت طوكيو في المرتبة الثانية تليها نجامينا في تشاد.وفي منطقة الشرق الاوسط جاءت تل ابيب في المرتبة الاولى كأغلى مدن المنطقة واحتلت المركز التاسع عشر على مستوى العالم وتلتها أبوظبي (50 على مستوى العالم) ثم دبي (51 على مستوى العالم).واحتلت طرابلس الليبية المركز 186 على مستوى العالم بينما كانت الارخص من حيث تكلفة المعيشة بين مدن الشرق الاوسط.(مصراوى)


ـــــــــــ

ليست هناك تعليقات: