الجمعة، 16 يوليو 2010

أكثر (من حرف الميم)

صورة البحر الميت من الأقمار الصناعية
* أكثر المسطحات المائية ملوحة علي وجه الأرض: البحر الميت..متعلقات: قناة البحر الميت - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ـــــــــــــــ
إيف سان لوران* أكثر المشاهير الموتى تحقيقا للارباح: مصمم الازياء الفرنسي ايف سان لوران ، الذي يعتبر أحد أاعظم مصممي الأزياء في القرن العشرين والذي توفي عام 2008 ، حيث حقق 350 مليون دولار ، علي نحو ما جاء في مجلة فوربس على موقعها الالكتروني (forbes.com) في قائمتها السنوية التاسعة لعام 2009. وجاء المؤلفان الموسيقيان ريتشارد رودجرز واوسكار هامرستين في المركز الثاني بمبلغ 235 مليون دولار ، بينما جاء "ملك البوب" جاكسون الذي توفي مؤخرا في المركز الثالث حيث حقق 90 مليون دولار.(مصراوى عن رويترز)
* أكثرالمواقع الإلكترونية شعبية في العالم: محرك البحث Google .
* أكثر نجاحا: جاء النادي الأهلي ، في المرتبة الثالثة في قائمة أكثر الأندية نجاحًا في تاريخ كرة القدم، وذلك بحسب
‎صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، اليوم الخميس6 أغسطس 2020 ، ونشرت الصحيفة، قائمة بأكثر 15 ناديا ناجحًا في عالم كرة القدم، وذلك بحسب عدد البطولات التي حققها كل ناد. وتواجد النادي الأهلي، في المركز الثالث بتلك القائمة، بعد تحقيقه لـ107 بطولات في مختلف المسابقات، بحسب الصحيفة البريطانية.
أوبرا وينفرى* اكثر النساء تأثيرا في مجال المنوعات: اوبرا وينفري مقدمة البرنامج الحواري الامريكي الشهير "اوبرا" بناءا علي اختيار صحيفة "هوليوود ريبورتر" في ديسمبر 2008 في "قائمة أقوى مئة" التي تنشرها الصحيفة سنويا.ولعبت وينفري التي بدأ برنامجها الحواري "اوبرا" قبل 22 عاما دورا في فوز الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما بتأييده مبكرا في حملته ودعمه خلال الحملة.وقدمت اليزابيث جيدر محررة هوليوود ريبورتر تعليقا على "التأثير الثقافي الهائل" لوينفري وقالت انها قد تكون " المرأة الاكثر تأثيرا في امريكا".(مصراوى)
هيفاء وهبي
* اكثر النساء جمالا في العالم: الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، التي أسر جمالها آلاف المعجبين في العالم العربي ، وذلك بحسب استطلاع رأي أجته مجلة People's Magazine.
جزر المالديف* أكثر النقاط انخفاضاً على سطح الأرض: جزر المالديف حيث يبلغ ارتفاع أعلى أراضيها أقل من مترين فوق سطح البحر ، مما دعا الرئيس المنتخب محمد ناشيد يعلن إنه يرغب في "شراء وطن" جديد لشعبه ، مضيفا أن الارتفاع التدريجي في مستويات البحر الناتج عن الاحتباس الحراري ربما يضطر سكان المالديف في نهاية الأمر للسكن في مكان آخر..وتتكون المالديف الواقعة في المحيط الهندي من أكثر من ألف جزيرة وشعب مرجانية، وتتميز بشواطئها الرملية البيضاء الجاذبة للسياح التي تدر مليارات الدولارات على البلاد سنوياً.مصطفي بكرى
* أكثر نواب الشعب مشاغبة (لعام 2007 حسب استطلاع رأى أجراه موقع "مصراوى" علي النت): الصحفي مصطفى بكري رئيس تحرير جريدة "الأسبوع".

* أكثر الهواتف المحمولة شعبية في أوروبا: شركة "سامسونج إلكترونيكس" الكورية الجنوبية بناءا علي التقييم الذي أجرته مؤسسة "جي.إف.كيه" البحثية ، حيث تصدرت قائمة أكثر الهواتف المحمولة شعبية في بريطانيا وفرنسا وسويسرا، بالإضافة إلى بلجيكا وإيطاليا وروسيا. "سامسونج" تعتبر ثاني أكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم. تبين أن الهاتف المحمول طراز "إف 480" الذي تنتجه سامسونج ، بصدد تحقيق رقم قياسي جديد في سويسرا، حيث أنه يتصدر المركز الأول في البلاد خلال الأسابيع ال26 الأخيرة (مصراوى أبريل 2009 عن وكالة انباء الشرق الاوسط).

ليست هناك تعليقات: